خطوات نجاح إدارة الفنادق و المطاعم

Read More

معايير اختيـــار المطاعم و إدارة الفنادق

Read More

الأدوات الصحية و إدارة المطاعم و الفنادق

Read More

أساليب الدعاية و إدارة المطاعم

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

النشرات الإعلانية

تفيد النشرات الإعلانية في إمكانية توزيعها في أماكن مختلفة وأيضًا في إمكانية اصطحاب العملاء العابرين لها. ويجب أن تتضمن النشرات الإعلانية كل المعلومات المتعلقة بالمطعم (أي موقعه ونوعه ومواعيد العمل به) إلى جانب عينة من قائمة طعام مصغرة وبعض نقاط القوة التي يتمتع بها المطعم علاوة على ذلك، قد تأخذ هذه النشرات حجم A5 أو قد تكون في حجم بطاقات التحية.

الكتيبات الدعائية 

أصبحت العديد من المطاعم الفخمة  و  إدارة الفنادق تستخدم الكتيبات الدعائية بصورة متزايدة كأداة تسويقية لها. وتتضمن تلك الكتيبات صورًا

للمطعم وعينات من قوائم الطعام ومواعيد عمل المطعم وخريطة الموقع. علاوةً على ذلك، فقد تتضمن الكتيبات الدعائية أيضًا إمكانيات تناول الطعام في المطعم في مساحات خاصة وإمكانيات وقوف السارات ومناطق الطعام الخارجية أو منطقة تقديم المشروبات. ومن الأشياء المهمة جدًا التي أنصح بتجنبها هي إضافة صور لأشخاص مبتسمين – موديلات عادة – يحدقون النظر إلى بعضهم البعض حول مائدة منمقة ومعدة أعدادًا جيدا وموضوع عليها أطباق الطعام مرتفعة الثمن وبعض الكؤوس الأنيقة. إن مثل هؤلاء الأشخاص لا يشبهون العملاء الحقيقيين الذين يستمتعون بالجلوس في مطعمك الخاص. ومما لا شك فيه أنك ترغب في أن يبدو مطعمك في أفضل صورة، ولكنك بالتأكيد لا ترغب في صرف الناس عنك عن طريق الإشارة إلى أن عملاءك معهم فقط من الأشخاص "المثاليين" أو الشباب الذين يبدون في أبهى صورهم. إنك بذلك ستنقل صورة غير طبيعية وغير صادقة عن مطعمك.

الرسائل الإخبارية

من الممكن أن تسعد الرسائل الإخبارية المطاعم الصغيرة مساعدة كبيرة؛ حيث تنقل إلى العملاء المنتظمين أحداث المطعم المحلية والأحداث المخطط القيام بها على مدار العام، مع اقتراح بعض قوائم الطعام المخصصة لمناسبات معينة. علاوة على ذلك، ربما تصف تلك الرسائل قائمة طعام خاصة مرتبطة بتاريخ معين في السنة، أو تصف التغييرات التي تمت في قوائم الطعام أو المنتجات الجديدة التي سيعرضها المطعم أو المشروبات الجديدة المضافة للقائمة أ، ميعاد الاحتفال بالسنة الأولى لافتتاح المطعم. ومن الممكن أن تكون تلك الرسائل شخصية أ، محددة بالصورة التي تتناسب مع السوق والتي تجعل مطعمك عالقًا في أذهان عملائك. وغالبًا ما يتم إرسال الرسائل الإخبارية عبر البريد.

قوائم الطعام

من الأفضل أن تتميز قوائم الطعام بالبساطة مع كتابة و اسم المطعم كعنوان لها. و يمكن إعداد قوائم طعام مطبوعة إذا كانت لا تتغير كثيرًا أو تتغير بصفة موسمية. من ناحية أخرى، يمكن كتابة قوائم الطعام بخط يد واضح أو طباعتها على الكمبيوتر إذا كانت صغيرة وتتغير بصورة يومية.

بفضل إمكانيات الكمبيوتر، من السهل كتابة قوائم الطعام على الكمبيوتر وطبعها عند الحاجة إليها. وعليك مراجعة قوائم الطعام باستمرار والتخلص من القوائم التي بها أي شطب أو علامات تفسد شكلها. ولا بد أيضًا أن تظل أغلفة قوائم الطعام أو قوائم المشروبات نظيفة جدًا دون أن تحتوي على أية علامات أو خدوش. فإن قائمة الطعام المتسمة بالفوضى وعدم النظافة تعطي انطباعًا خاطئًا في الحال، وربما تشير إلى وجود مطبخ على مستوى غير مرتفع.

إضافة إلى ما سبق، تعد عينات قوائم الطعام أداة تسويقية ممتازة. ولا تنسَ أن تضع اسم المطعم وغيره من المعلومات المهمة على تلك العينات. وضع عينات قوائم الطعام – بالإضافة إلى النشرات الإعلانية وبطاقات المطعم – في مكان سهل الوصول إليه، مع التزويد بتلك المواد التسويقية بانتظام. وبصفتي محبة لجمع قوائم الطعام والنشرات الإعلانية فقد دُهشت لرؤيتي أنه غالبًا ما يتم حذف بعض التفاصيل المهمة – مثل اسم المطعم وعنوان ورقمه وموقعه على الإنترنت (إن كان متوفرًا) ومواعيد العمل – من على تلك القوائم والنشرات مما يجعل المعلومات المذكورة بها عديمة الجدوى.

 

 

 

Comments  

+2 #1 احمد يوسف
شكرا جداا ل حضرتكم
Quote

Add comment

Security code

Refresh