نجاحى سببه الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالى

نجاحى سببه الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالى

أصول فن إدارة مطاعم و الفندقة لم يستطع الكثير تعلمها أو دراستها وبحكم عملي كمدير إدارة في فندق من الفنادق المعروفة في شرم الشيخ وبحكم علاقاتي بالكثير من السياح قدر أحدهم توفير عقد عمل لي في إحدى الفنادق الأوروبية وكان شرط استلام الوظيفة هي الحصول على الشهادة المعتمدة دوليا شهادة خبير إدارة مطاعم و فندقة من بريطانيا بحث كثيرا لأجد جهة تعليمية تتيح دراسة شهادة خبير إدارة مطاعم و فندقة من بريطانيا لم اجد جهة تعليمية تساعد على الحصول على شهادة مدير و تكون الشهادة معتمدة من البورد البريطاني سوى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي دخلت على الموقع الإلكتروني للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وجد الكثير من المميزات التي تساعد بها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي الكثير من المتقدمين بتوفير العديد من التسهيلات حيث تساعد وتشجع الطالب عند دخوله على الموقع الإلكتروني للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على ملء استمارة التسجيل المجانية .

وبالفعل ملأت استمارة التسجيل المجانية وفي خلال فترة قصيرة تم قبولي وأصبحت طالب مسجل لدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وجدت أن الرسوم من الممكن تقسيطها على فترة الدراسة أو عند تسديدها في تحويل وأحد تحصل على خصم رسوم الحصول بطاقة اليونسكو وبالفعل أتممت الدراسة في خلال 8 اشهر قدرت استلم الشهادة وفادتني الدراسة في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بأنها تتم عن بعد عن طريق الأنترنت فأصبحت استطيع الدراسة في أي وقت وفي أي مكان مما ساعدني أيضا على عدم تركي للعمل وتطبيق ما ادرسه مباشرة وبالتالي قدرت أحافظ على عملي لحيت ترتيب أوراق السفر. 

وبالفعل عقب حصولي على شهادة خبير إدارة مطاعم و فندقة من بريطانيا جهزت أوراقي وفعلا سافرت وقدرت اثبت وجودي في الوظيفة وتغيرت حياتي وتطورت وكانت نقطة البداية هي الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وكان لابد من توجيه كلمة الشكر للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لمساعدتها لأى طالب يسجل وتقديم التسهيلات التي تشجعه على تكملة المشوار فقد كانت تجربة دراسة شهادة خبير إدارة مطاعم و فندقة من بريطانيا عبر الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من أهم خطوات حياتي ومن امتع التجارب التي قدرت أخوضها وكمان كانت الأكاديمية هي السبب في إني قدرت احول حياتي من مجرد مدير ضيافة في إحدى فنادق شرم الشيخ إلى خبير إدارة مطاعم و فندقة من بريطانيا يعمل في اكبر فنادق أوروبا ولذلك وجب توجيه كلمة الشكر وأن أوفي حق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على ما قدمته لي في حياتي

خطوات نجاح إدارة الفنادق و المطاعم

Read More

معايير اختيـــار المطاعم و إدارة الفنادق

Read More

الاستفادة من دراسة ماجستير إدارة الأعمال السياحية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

و المهارات اللي اكتسبتها بقيت قادر على تنظيم ممارسات الأعمال السياحية بشكل يساعد جداً على رفع كفاءة المؤسسة السياحية و طبعاً نتيجة تطبيقي لأحدث استراتيجيات إدارة أعمال السياحة و السفر اللي درستها و اللي بيتم التعامل بها في بريطانيا.
طيب أنا اتعلمت ايه من دراستي دي؟ استفدت ايه منها؟ نيجي للمهم .. أولاً بقيت أقدر أحدد دلوقتي لو أنا حابب أعمل مشروع سياحي خاص أقدر أحدد المشروع السياحي المناسب و أخطط له و أنفذ الإعداد الجيد له.بقيت أقدر أتفهم كل متطلبات التعامل مع الموظفين بكل أشكالهم و صفاتهم و حسب الاختلاف و التباين بين شخصياتهم و مؤهلاتهم و وظايفهم كمان. المهم بقى اني بقيت أقدر في وقت قليل جداً أعمل أنجح دراسات متخصصة عن العملاء و كيفية تلبية متطلباتهم من المنتج السياحي و الخدمات الفندقية المتميزة. و طبعاً دا أهم شيء عشان الكل عارف ان ارضاء الزبون هو سبيل النجاح و الشهرة. بقيت أفهم لوحدي الأمور المالية المرتبطة بالمشروع و كيفية إدارته و بدون الاعتماد الكلي على المدير المالي و ان تبقى كل حاجة بإيده لوحده . و دا شيء مهم جداً و خاصة لو بتعمل المشروع دا في مصر. بخصوص التميز بقى في نقطة مهمة جداً أتقنتها بسبب دراستي دي و هي اني اتعرفت على نظم الجودة البريطانية و الأوروبية العالمية مش المصرية ولا المحلية العادية ، و أتقنت عدة سبل عشان أضمن تحقيقها خلال كل مراحل المشروع السياحي. و بقيت أقدر بشكل مستمر و كل فترة بشكل منتظم أعمل دراسات متمكنة على السوق و تفهم طبيعة المستهلكين و قدراتهم الشرائية. و بخصوص تفهم طبيعة الوظائف اللي هحتاجهامعاياللعمل في المشروع السياحي و ازاي اقدر احصل على موظفين مهرة و ازاي اقدر انمي مواهبهم و في نفس الوقت احافظ عليهم كانت في مرحلة كبيرة أوي من الدراسة فيها .
فعلا برنامج سهل عليا الكتير و شامل كل حاجة احتجتها عشان أقدر أكون من أهل الصنعة السياحية و كأن عندي خبرة طويلة فيه ، و أعتقد إن أي حد هيدرسههيستفيد منه مخاصة أصحاب الفنادق، والمشروعات السياحية، والمطاعم. و موظفين القطاعات الخدمية و السياحية و اللي شغالين تنظيم الرحلات السياحية، وفي وكالات السياحة و السفر .

Add comment

Security code

Refresh